الدفاع والهوية: فهم قوانين رذاذ الفلفل عبر الثقافات

في حلقة حديثة من حكاية شارع، يتم مناقشة التأثير الثقافي لأسماء الشوارع في مصر. في الفيديو، أشار الراوي إلى كيف أن المجموعات الثقافية المختلفة تؤثر على الشوارع التي نسير عليها. يتحدث الراوي عن كيف أنه على مر الزمن، كان على النساء والأطفال والفقراء الدفاع عن أنفسهم من المهاجمين واللصوص والمعتدين بشكل عام. ثم يشير الراوي إلى الفرق بين الثقافة المصرية التي تم إعلان الثورة فيها وكيف أن العلامات الجسدية للعنف التي اختفت هي علامة على تلك النصر.

يشرح الراوي أنه في العصر الحديث لمصر، الشقوق في الأسمنت والدهانات المتقشرة هي حيث انتهت الثورة. تُستخدم الثورة لشرح الاختلاف الذي تملكه المجموعات في الشوارع التي يسيرون فيها؟ يُعطى مثال على أن الرجل لديه أقل ما يخشاه عندما يسير في الشارع مقارنة بامرأة ترتدي تنورة قصيرة وشعرها مكشوف. قوة الثقافة المصرية مؤسَّسة في تاريخها، حتى لو كان التاريخ واحدًا من العنف.

التاريخ يقود العالم الحديث، والثقافة ليست استثناء. مع ذلك، يواصل راوي حكاية شارع أيضًا شرح أن العديد من الناس كان عليهم الابتعاد عن الحرب التي يفرون منها إلى الكلاب الضالة وغيرها من تهديدات الأذى.

مثال على استجابة ثقافية لتهديد الأذى هو الممارسة الفيتنامية في حمل رذاذ الفلفل. في الغرب، من المعروف أن الشخص يمكنه ببساطة حمل رذاذ الفلفل للدفاع عن النفس. ومع ذلك، يشير الراوي إلى أنه في فيتنام، ستخرج السلطات لمعالجة أي تهديد للأذى. جوهر السرد هو أن إنفاذ القانون مفيد فقط لمن يستطيع تحمل تكاليف القانون. إنه ليس مفيدًا لمكافحة أو تقليل تهديدات الأذى ما لم يكن المال يتغير بين الأيدي.

الحقيقة هي أن جميع المجتمعات لديها هذه التحيزات الثقافية. واحدة من هذه التحيزات هي وجود مستويات مختلفة من المساعدة عندما يتعلق الأمر بالأنظمة القانونية. في كونيتيكت، على سبيل المثال عن كيفية دفع الحقائق الثقافية للقانون، يمكننا النظر إلى ما يعتبر قانونيًا. اعتبر اللوائح المحيطة برذاذ الفلفل في كونيتيكت وكيف يتم تطبيقها.

الواقع هو أنه في كونيتيكت، هناك تعريف للسلاح، وما يمكن حمله، وأين يمكن حمله، وكمية ما يمكن حمله. هناك العديد من اللوائح المرتبطة بكيفية حمل المادة الكيميائية وأين يتم تخزينها. الجانب الإيجابي هو أن كونيتيكت توفر مستوى من الحماية لأي شخص يشتري مثل هذه المواد الكيميائية للدفاع عن نفسه.

لا داعي للقول إنه بالنسبة لشخص من كونيتيكت، فإن هذه اللوائح ليست صعبة للغاية للامتثال. ومع ذلك، هناك الآن أكثر من عدد قليل من الثقافات حول العالم التي تحمل رذاذ الفلفل، أو السكاكين، أو حتى العصا. لذا من السهل رؤية كيف يمكن أن تؤثر التوقعات الثقافية والتاريخ على أشكال الدفاع عن النفس المختلفة المستخدمة حول العالم.

في الواقع، من الأسهل حتى رؤية كيف أن معرفة هذه الاختلافات يمكن أن تؤثر على المكان الذي تسافر إليه ولماذا يجب أن تكون أوراقك القانونية مرتبة. في النهاية، هناك حاجة لمعرفة كيف تنظر الثقافة التي تسافر إليها إلى السلامة الشخصية وما إذا كان القانون قد تم وضعه لحمايتك بالكامل.